هو قدم الله لقد أجرى الله تعالى على يد أنبيائه ورسله معجزات كثيرة لم يفعلها غيره، ليزيد إيمان الناس بهم، ويقوي قلوبهم، وقد ذكر القرآن بعض هذه المعجزات التي أجراها على أيدي أنبيائه، ولم يذكر بعضهم لحكمته المنشودة الله تعال الى هنا.

من هي النبي من سخر الله لديه الريح

النبي من سخر الله الله تعالى هو الريح: سليمان عليه السلام، وتشير إلى ذلك آيات كريمة كثيرة، منها قوله تعالى في سورة سبأ: {وكانت لسليمان ريح: أولها شهر وكانت راحتها و وأرسلنا إليه ربيع المطر. النار.} وسليمان – عليه السلام – أحد الأنبياء الله الله عز وجل لبني إسرائيل وأيده الله لقد أجرى الله تعالى عدداً من المعجزات منها:

  • الريح التي تحركت بأمره : أيد الله لقد أنعم الله تعالى على نبيه سليمان بمعجزة الريح التي تحركت بأمر سيدنا سليمان بإذنه الله الله عز وجل وقوته.
  • علمه منطق الطير والحيوان: أيده الله الله عز وجل سيدنا سليمان الذي علمه به لغة الطير والبهائم فسخر منها الله وهبه الله تعالى طيورًا لتنفيذ أوامره، فكان يكلم الطيور ويفهم ما تقوله. كما ورد في الآيات الكريمة أن سليمان -عليه السلام- كان يسمع نداء النمل ويفهم ما. وتحدثوا عن هذه العجب الأبدي عندما قال تعالى: “يا أيها الناس”.
  • تسخير الجن له: ومن معجزات سيدنا سليمان التسخير الله وتعظمت الجن أمامه، وفعل الجن ما أمرهم به سيدنا سليمان، وخافوه وخافوه خوفا شديدا، بحيث أنه عندما مات سيدنا سليمان لم يعلم الجن بموته إلا بعد وبدأ الدود يأكل العصا التي كان متكئا عليها عندما سقطت عليه العصا التي كان يحملها سليمان، أيقنت الجن أنه قد مات، وهذا يدل على أن الجن لم يعرفوا الغيب أبدا. لأنهم استمروا في عملهم الشاق الذي عهد إليهم به سليمان -عليه السلام- حتى بعد وفاته، فقد أظهرت هذه المعجزة الخالدة لسيدنا سليمان قوله تعالى: {وحشر إلى سليمان جنوده من الجن والإنس}. . الطير وهم متوزعون }
  • بسأل الله وله عيون نحاس: فهو مبارك الله كما بارك الله القدير نبيه سليمان بتسييل قوس النحاس. واستخدم النحاس من هذا النبع في صناعة جميع الدروع والسيوف وغيرها من أدوات الحرب اللازمة لقوله تعالى: {وأرسلنا إليه عينا من قطر ومن الجن من يعمل على يديه بإذنه}. ربه ومن يخرج منهم عن أمرنا فسوف نجعله. ذوقوا عذاب النار واب والقدور راسية}.