تحب العديد من النساء متابعة أحدث صيحات الموضة عندما يتعلق الأمر بتغيير شكل شعرهن والألوان والأصباغ المطبقة عليه. ولكن في بعض الأحيان تفشل الجهود في تطبيق لون بشرة المرأة وصبغة شعرها الأصلية، لذلك تبحث المرأة في هذه الحالة عن حل بديل لتعديل وإبراز لون الشعر.

ما هو صبغ الشعر؟

صبغات الشعر هي إحدى الطرق المستخدمة لتصحيح لون الشعر بعد صبغه، حيث يتم استخدام مواد معينة لإزالة وتصحيح ألوان اللون في الشعر. يمكن أن تكون الصبغة سائلة أرجوانية أو أرجوانية أو بلسم أو شامبو توضع على الشعر لفترة قصيرة ثم يتم غسله. يزيل اللون الأصفر الباهت أو اللون البرتقالي غير المرغوب فيه الذي يظهر على الشعر بعد الصبغة. يؤكد Herringbone أيضًا على اللون الحقيقي للصبغة. يحمي الشعر من التقصف والتلف والجفاف من استخدام الصبغة، كما أنه يوحد لون الشعر. هذا لا يعني أنه لا يوجد أي ضرر في اللون، ولكنه يمكن أن يضر بالسعر لأنه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر أو تجعده أو تغير لونه. يبدو الشعر غير متناسق وأحيانا قد يؤدي إلى حساسية فروة الرأس لاحتوائه على مواد كيميائية.

أنواع تسريحات الشعر

الأنواع الرئيسية للفتق هي كما يلي:

  • صبغة الشعر البرتقالية: تساعد هذه الصبغة على إزالة اللون البرتقالي المشوب بالأحمر من الشعر المصبوغ، مما يكشف عن اللون الحقيقي للصبغة، والصبغة المستخدمة لذلك هي اللون الأزرق الداكن.
  • صبغة الشعر الفاتحة: تستخدم لإزالة اللون البرتقالي من الشعر. يستخدم اللون الأزرق الفاتح أو الفضي لهذا الغرض.
  • التنغيم النحاسي للشعر: يستخدم هذا التنغيم لإزالة اللون الأصفر النحاسي ويكون التنغيم المستخدم لإزالة هذا اللون هو التنغيم الأرجواني أو الأرجواني.
  • صبغة الشعر الرمادية: تستخدم هذه الصبغة لإزالة اللون الرمادي والأخضر من الشعر، وتكون الصبغة المستخدمة لإزالة هذا اللون باللون الأحمر أو الوردي.