يرغب الكثير من الأشخاص في إنقاص الوزن وفقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة. لأن إنقاص الوزن يحسن الصحة العامة، ويحمي من الأمراض، ويزيد من لياقة الجسم، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة. كل هذه العوامل تساعد على إنقاص الوزن في فترة زمنية قصيرة ويوضح المقال التالي عدة نصائح يمكنك اتباعها لإنقاص الوزن خلال أسبوع.

كيف يمكنني إنقاص الوزن في أسبوع؟

وإليك بيان كيف يمكنني إنقاص الوزن في أسبوع:

  • شرب الكثير من الماء: يمكن لجميع النساء الراغبات في إنقاص الوزن شرب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة جسمهن طوال الوقت، وليس فقط عندما يشعرن بالعطش، ويجب عليهن شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: من المعروف أن الكربوهيدرات هي العدو الأول للنحافة، لذا إذا أراد الإنسان إنقاص وزنه يجب عليه الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز والخبز والبطاطس واستبدالها. مع الخضار والفواكه.
  • لا تنس تمارين القلب: يعلم جميع متبعي الحمية الغذائية أن ممارسة الرياضة هي أهم خطوة للوصول إلى وزنك المثالي. ممارسة الرياضة أمر ضروري لفقدان الوزن وإضافة تمارين القلب إلى التدريبات العادية الخاصة بك سوف يزيد من معدل ضربات القلب، وحرق المزيد من السعرات الحرارية وحرق المزيد من السعرات الحرارية من الدهون، والسر هو حرق سعرات حرارية أكثر مما نحرقه.
  • أضف الشاي الأخضر إلى قائمة مشروباتك: الشاي الأخضر أو ​​الماتشا يخفض نسبة الكولسترول السيئ ويحمي القلب ومهم جداً في مساعدة الجسم على حرق الدهون، ويمكن لجميع الأشخاص الذين لا يحبون طعم الماتشا إضافة قطرات من العسل أو عصير الليمون أو الفانيليا من الأفضل دائمًا شرب الشاي الأخضر قبل التدريب. بسبب احتوائه على مادة الكافيين التي تزيد من تركيز الشخص ونشاطه أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • الصيام المتقطع: هو الصيام المتقطع خلال النهار. يمكنك الصيام المتقطع لمدة يومين من أصل 7 أيام وتناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية خلال أيام الصيام 8 ساعات فقط، لذا تناول الطعام في أوقات محددة لتقليل السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.
  • تناول الكثير من البروتين: من المعروف أن البروتين يساعدك على الشعور بالشبع، لذا فإن تناول وجبة غنية بالبروتين يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول من اليوم. ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على البروتين: البيض، السردين، الشوفان، زبدة الجوز. وجميع أنواع البقوليات.
  • الابتعاد عن الملهيات أثناء تناول الطعام: من الأفضل الانتباه والتركيز أثناء تناول الطعام والابتعاد عن كل المشتتات المتعلقة بالأكل تزيد من تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن.
  • الحصول على نوم صحي: على الرغم من اعتقاد البعض أن الحصول على نوم صحي أمر سهل للغاية، إلا أنه لا يبدو سهلاً بالنسبة للبعض، لأن النوم غير المتوازن يسمح للجسم بإنتاج هرمون الكورتيزول، ويرتبط هذا الهرمون بشكل مباشر بزيادة الشهية. وخاصة الأطعمة السكرية، وأفضل طريقة للحصول على نوم متوازن هو النوم في نفس الوقت كل يوم من خلال تحديد موعد للنوم والالتزام به.
  • الأكل قبل وبعد الانتهاء من التمارين: يجب على متبع النظام الغذائي تناول الطعام قبل وبعد الانتهاء من التمارين، لأن الجسم عند ممارسة التمارين يحتاج إلى الغذاء وخاصة البروتين لإعادة بناء العضلات وتعويض الطاقة المفقودة في الجسم، لذا تناول الطعام قبل وبعد الانتهاء من التمارين. بعد التمارين الرياضية من المهم توفير الطاقة للجسم، حتى لا يشعر الإنسان بالخمول والتعب، ويجب أن يكون هذا الطعام صحياً وخالياً من الدهون والكربوهيدرات.
  • تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف: تناول الأطعمة الغنية بالألياف يزيد من الشعور بالشبع وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن. ومن أبرز الأطعمة الغنية بالألياف الحبوب، والشوفان، والبقوليات، والمكسرات المحمصة، وخبز الحبوب الكاملة، والفواكه. ، والخضروات.
  • تناول الأطعمة التي تسرع عملية التمثيل الغذائي لديك: هناك أطعمة تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك وبالتالي تساعدك على إنقاص الوزن، ومن هذه الأطعمة ما يلي:
    • الفلفل الحار: يحتوي على مادة الكابسيسين التي تعمل على زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
    • القرفة: وهي من التوابل التي تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتنظم أيضًا مستويات السكر في الدم، مما يؤدي بدوره إلى استقرار مستويات الأنسولين وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.
    • الزنجبيل: يقلل الزنجبيل من الشعور بالجوع لأنه يستخدم سعرات حرارية أكثر لهضم الوجبة، مما يعزز فقدان الوزن.
    • الثوم: يعتبر الثوم من الأطعمة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي، وذلك لاحتوائه على مادة الأليسين.
  • لا تجوع نفسك: لا يجب على الناس تجويع أنفسهم لإنقاص الوزن لأن تجويع نفسك يؤدي في النهاية إلى عدم التحكم في الجسم، مما يؤدي في النهاية إلى تناول المزيد من الطعام، لذا بدلًا من التركيز على تناول كميات أقل، ركز على الطعام الصحي. مما يساعد على إنقاص الوزن وتناول الوجبات الخفيفة بدلاً من الهامبرغر. وفي نهاية المطاف، يؤدي عدم تناول الطعام إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي قدرة الجسم على إنقاص الوزن.
  • تناول الطعام بشكل صحيح: يمكنك التحكم في مقدار الوقت الذي تحضر فيه طعامك خلال اليوم والتأكد من احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، إذا كنت ترغب في تناول الطعام خارج المنزل، فابحث عن طعام صحي مثل السلطات والبروتينات الخالية من الدهون.
  • الابتعاد عن تناول الحلويات، وخاصة في وقت العشاء: لا يمكنك تجنب الحلويات بشكل كامل. يمكنك تناولها بكمية قليلة خلال الأسبوع، لكن يجب الحذر من تناول الحلويات قبل الذهاب إلى النوم، لأنها تسبب الأرق والأرق. تراكم الدهون في الجسم وبالتالي زيادة الوزن.
  • الابتعاد عن القلق والتوتر قدر الإمكان: القلق والتوتر هما المحفزان الرئيسيان لإفراز هرمون الأدرينالين والكورتيزول. تعمل هذه الهرمونات في البداية على تقليل الشهية، ولكن مع زيادة الضغط والتوتر يؤدي ذلك إلى زيادة الشهية. للطعام، وذلك لأن هرمون الكورتيزول يبقى في مجرى الدم لفترة أطول، مما يزيد من الشهية.