يعد البيض من أكثر الأطعمة شيوعًا ومتوفرة حول العالم. تعتبر البيضة من العناصر الغذائية الغنية التي تحتوي على مختلف العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، فهي يحتاجها الجسم لبناء الأنسجة والعضلات.

ما هي كمية البروتين التي تحتويها البيضة؟

تختلف كمية البروتين في البيضة حسب حجم البيضة، لأن معظم الدهون والكوليسترول موجودة أيضًا في الصفار (بيضة بيضاء مع الصفار والقشرة) تحتوي على حوالي 6-7 جرام من البروتين يمكن تقديم البروتين الموجود في البيض على النحو التالي:

  • في بيضة صغيرة تزن حوالي 38 جراماً: تحتوي على حوالي 4.79 جراماً من البروتين.
  • في البيضة المتوسطة التي تزن حوالي 44 جراماً: تحتوي على حوالي 5.54 جراماً من البروتين.
  • في البيضة الكبيرة التي تزن حوالي 50 جراماً: تحتوي على حوالي 6.3 جرام من البروتين.
  • وفي بيضة كبيرة جداً تزن حوالي 56 جراماً: تحتوي على حوالي 7.06 جراماً من البروتين.
  • في البيضة الكبيرة التي تزن حوالي 63 جراماً: تحتوي على حوالي 7.94 جراماً من البروتين.

نسبة البروتين في البيضة المسلوقة

تعتمد نسبة البروتين في البيضة المسلوقة على حجم البيضة وطريقة التحضير. ومع ذلك، يعتبر البيض مصدرا غنيا للبروتين، حيث أن البيض الكبير الذي يزن حوالي 50 جراما يحتوي عادة على حوالي 6.3 جرام من البروتين. نسبة البروتين في البيضة المسلوقة هي تقريبًا نفس نسبة البروتين في البيضة الطازجة.

ما هي كمية البروتين الموجودة في البيضة المقلية؟

كما تعتمد نسبة البروتين في البيض المقلي على حجم البيضة وطريقة التحضير، حيث تزن الزريعة حوالي 63 جرام، ومن المتوقع أن تحتوي على حوالي 7.94 جرام من البروتين، ولكن تجدر الإشارة إلى إضافة الزيوت أو الدهون أثناء القلي. يمكن أن يزيد من إجمالي السعرات الحرارية والدهون في الوجبة.

5 بياض بيض، كم نسبة البروتين؟

يحتوي كل بياض بيضة على حوالي 3.6 جرام من البروتين، فإذا تم استخدام 5 بياض بيض فإن إجمالي كمية البروتين حوالي 18 جرام باعتدال للحصول على أقصى استفادة من فوائده الغذائية.

ما مقدار البروتين الموجود في صفار البيض؟

يحتوي صفار البيض على بروتين أقل من بياض البيض، ويحتوي الصفار عادة على حوالي 2.7 جرام من البروتين لكل 17 جرام. التغذية والصحة العامة.