تعتبر رحلة الرياض جدة من أكثر الرحلات المطلوبة عبر مناطق زمنية مختلفة. ولذلك، هناك العديد من الرحلات اليومية المختلفة التي تتيح لك اختيار أنسب الأوقات حسب رغبتك. تستغرق الرحلة من الرياض إلى جدة ومن الرياض إلى جدة ما يقارب الساعة وأربعين دقيقة، ومدينة جدة مليئة بالفنادق العديدة والمتنوعة والمطاعم الرائعة والمميزة وتسوق الماركات العالمية.

وبما أن مدينة الرياض تبعد عن جدة 957.58 كيلومتراً، أو 593.70 ميلاً، فإن الرياض هي العاصمة الرسمية للمملكة العربية السعودية وأكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة. هي قلب المملكة وبحسب التقسيم الإداري الفعلي فإن مدينة جدة تقع على هضبة نجد ضمن منطقة الرياض، وتقع في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية وتتبع محافظة مكة المكرمة. وتكتسب أهمية سياحية واقتصادية في المملكة.

ما هي مسافة الطيران من الرياض إلى جدة؟

تبلغ المسافة المقدرة التي تقطعها رحلة الطيران بين وجهتين على طريق مباشر في سماء المملكة العربية السعودية 838 كيلومترًا، وتوفر العديد من شركات الطيران وشركات الطيران المختلفة خيارات التذاكر للرحلات الداخلية داخل المملكة العربية السعودية. يمكنك السفر من وإلى الرياض. تستخدم جدة القطار والسفر بالطائرة ليس ضرورياً ولكنه ممكن، أما السفر بالسيارة فهو ممكن ولكن الطائرة هي أفضل وسيلة لأنها تتطلب وقتاً وجهداً أقل وأكثر ملاءمة للمسافر.

كم تستغرق الرحلة من الرياض إلى جدة بالطائرة؟

وبينما تبلغ مدة الرحلة من العاصمة الرياض إلى مدينة جدة ساعة وخمسة وخمسين دقيقة، فإن المسافة النظرية لا تقل عن ساعة واحدة، أي خمس وخمسون دقيقة. تصل سرعة السيارة في المتوسط ​​إلى 80 كم/ساعة، والزمن المطلوب عشر ساعات ونصف، وإذا كانت وسيلة النقل هي القطار فإن زمن وصول القطار إلى جدة هو اثنتي عشرة ساعة فقط.

ما هو سعر تذكرة بليناس من الرياض إلى جدة؟

قد تختلف أسعار تذاكر الطيران حسب الوقت ونوع شركة الطيران التي تختارها للسفر والدرجة التي حجزت فيها التذكرة، ولكن تتراوح الأسعار الإجمالية من 160 دولارًا إلى 175 دولارًا، وأقل أسعار التذاكر على النحو التالي:

  • يمكن أن يتراوح سعر تذكرة طيران ناس بين 106 دولارًا و112 دولارًا، وتغطي رحلات الطيران ذهابًا وإيابًا التي تستغرق ساعة وخمسة وخمسين دقيقة.
  • سعر تذكرة طيران عادل هو مائة وثلاثة عشر دولاراً أمريكياً، والمدة المذكورة هي ساعة و45 دقيقة.
  • تبلغ تكلفة تذكرة الخطوط الجوية السعودية 175 دولارًا وتستمر لمدة ساعة وخمس وأربعين دقيقة.

ولهذا السبب وضحنا لك المدة التي يستغرقها الطيران من الرياض إلى جدة وأسعار التذاكر المختلفة التي قد يثير فضول البعض والبحث عنها، وبذلك نجيب على كل ما تحتاج للإجابة عليه.