الصلاة هي الرابط… الله والله تعالى وعبده، يستحب أن يصلي المسلم في كل وقت، والأفضل أن لا يكتفي المسلم بالصلاة لنفسه فقط، بل يصلي على جميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، لأن الجميع حيًا وميتًا، يحتاج إلى الرحمة. الله واستغفر الله العظيم، لذا ينبغي أن تكون الصلاة عامة وشاملة لجميع المسلمين.

الصلاة للمسلمين

وفيما يلي دعاء للمسلمين عامة:

الصلاة الأولى
  • اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وأيقظه على الإيمان، ومن تبعه فتوفه قومه على الإيمان أمواتنا، اللهم آمين يا رب العالمين.
صلاة أخرى
  • اللهم ارحم المسلمين والمسلمات، اللهم اغفر لهم، اللهم اجعلهم أجمعين ممن يحفظون كتبهم في إيمانهم، اللهم سهل عليهم لحظة السؤال والحساب، يا الله. ردهم إليك ردا جميلا يا أرحم الراحمين.
الصلاة الثالثة
  • اللهم كن ولياً وناصراً للمسلمين والمسلمات في شرق البلاد ومغربها. اللهمّ أبعد الذلّة والمهانة عن الذين لا يخافونك، اللهمّ امنحهم فرصة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة العظيم، يا رب يا كريم.
الصلاة الرابعة
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، واعتق أجسادهم من الأسقام والأسقام، وارزقه حياة سعيدة هانئة، ومن كان أهله فليأهله. كلمة الإسلام وشهادة الإيمان يا رب الرحمن الرحيم.
الصلاة الخامسة
  • اللهم احفظ المسلمين والمسلمات من الذنوب والسيئات، واجعل كل مسلم ومسلمة تحت جوارك ورحمتك، اللهم ارحم كبارهم، لهم حياة سعيدة مليئة بالطاعة والعبادة يا رب العالمين.
الصلاة السادسة
  • اللهمّ اغفر لجميع المسلمين والمسلمات في مشارق الأرض ومغاربها، فقد شهدوا لك الوحدة وشهدوا أن محمداً عبدك ورسولك، لا تقتلهم إلا وأنت راضٍ عنهم، اللهمّ اشفهم. المنكسرين ارحم ضعفهم وكن معهم يا رحمن.
الصلاة السابعة
  • اللهم احشر المسلمين مع الأنبياء والأولياء، واجعلهم ممن يرجعون إلى حوض نبيك يوم القيامة، فلا تكسر لهم قلبا يصعب عليهم، اللهم اشفهم، اشفِ كسورهم وجازيهم الخير، فأنت ربّ الجميع والقادر عليه.
الصلاة الثامنة
  • اللهمّ ارحم ضعف المسلمين وعجزهم، ولا تجبرهم على من لا يرحمهم، ولا تخافك فيهم في بيوتهم، اللهمّ ارزقهم السكينة وراحة البال.
الصلاة التاسعة
  • اللهم ارحم أموات المسلمين، اللهم اجعلهم من الراغبين في الفردوس الأعلى، اللهم إنهم تحت رحمتك وحفظك، اللهم ارحمهم واغفر لهم فإنه لا نفع لهم. أو أذى لأنفسهم، اللهم اغفر لهم وارحم ذنوب المذنبين منهم، يا رب مالك كل شيء وهو على ذلك قدير.
الصلاة العاشرة
  • اللهم اهد المسلمين والمسلمات، اللهم افتح لهم أبواب رحمتك إلا وأنت راضٍ عنهم. اللهم افتح لهم أبواب رحمتك، وأجرهم من النار، اللهم اجعلهم مرشدين.

دعاء للمسلمين pdf

الدعاء للآخرين هو أفضل هدية يمكن أن تقدمها لهم، وعندما يدعو المسلم للآخرين؛ سوف يجيب الملك الموكل بالصلاة على الداع بقوله إن لك مثل ما صليت عليه، لذا يستحب أن يكثر المسلمون من الدعاء للمسلمين الآخرين ولا يقتصروا على الدعاء في المقال، وقد ذكر عدة أدعية يمكن أن يمكن قراءتها من خلال الرابط التالي “” للجميع المهتمين بالالتماسات، هذه الالتماسات متوفرة بصيغة PDF وجاهزة للطباعة.