يعتبر تفسير حلم ابن سيرين من أشهر كتب التفسير، فكل شخص سواء كان ذكراً أو أنثى رأى حلماً معيناً ويريد تفسير هذا الحلم يمكنه الاعتماد على تفسيره من موسوعة ابن سيرين لتفسير الأحلام. والرؤى، وهي موسوعة مرتبة أبجديا.

حلمت أني أنجبت ولداً وكنت سعيداً

وفيما يلي تفسير تفسير حلم ولادة الابن والفرحة بمولده:

  • حلمت أني ولدت ولداً وفرحت: هذا الحلم يدل على الخير والبركة، وإذا رأت المتزوجة ولادة وفرحت به دل على رغبتها في الحمل، وإذا رأت المطلقة ولادة وكان ذلك كان صعباً في المنام، فهذا يدل على أن أخبارها السعيدة في الطريق.
  • حلمت أنني ولدت ابنتين وأنا حامل في المنام: إذا رأت المرأة أنها تلد ابنتين توأماً فهذا يعني أن الرزق في طريقه إليها، أما إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تلد أما بالنسبة للبنتين التوأم فهذا يدل على تحقيق أمر أو رغبة كانت تنتظرها منذ زمن طويل.
  • حلمت أنني ولدت ولداً وأنا عازبة: إذا رأت فتاة غير متزوجة أنها تلد ولداً فهذا يدل على السعادة التي ستحظى بها في الأيام القادمة، أما إذا رأت المرأة غير المتزوجة نفسها فتاة؛ وهذا يعني بداية حياة جديدة تنتظره بإذن الله تعال الى هنا.
  • حلمت أنني ولدت نفسي في المنام: إذا رأت المرأة نفسها كأنها تلد فهذا يدل على استقلالها، أما إذا رأت نفسها تراقب عملية الولادة؛ وهذا يدل على الراحة التي تنتظره.
  • حلمت أني ولدت بسهولة وسلاسة: إذا رأت المرأة أنها تلد بسهولة وسلاسة دل ذلك على السعادة والفرح الذي سينالها الحالم، وإذا رأت المرأة غير المتزوجة أنها تلد بسهولة وتالولادة. فهذا يدل على زوال الهموم التي كانت تعاني منها وزوالها.
  • حلمت أني ولدت ولادة عسيرة وأنا لست حاملاً: إذا حلمت امرأة أنها ولدت ولادة عسيرة؛ وهي ليست حامل على الإطلاق، فهذا قد يدل على الأزمات والمشاكل التي ستعاني منها في الأيام المقبلة، كما قد يدل على بعض الصعوبات في طريقها.
  • حلمت أنني ولدت وأنا غير حامل: إذا رأت المرأة نفسها تلد؛ وهي ليست حامل أصلاً، فربما دل ذلك على شفائها وتعافيها من المرض الذي عانت منه، وربما دلت الولادة دون حمل على الفرج العاجل الذي ينتظرها، كما يفسر أن هناك أخباراً وبدايات جيدة.
  • حلمت أني أنجبت ولداً وأنا حامل ببنت: من يرى نفسه يلد ولداً؛ عندما يكون حامل بفتاة فهذا يدل على المشاكل والصعوبات التي سيعاني منها الحالم من ولادة فتاة جميلة. ويدل على الحظ والسعادة في حياة المرأة.
  • حلمت أنني ولدت ولداً جميلاً وأنا حامل: إذا رأت المرأة الحامل أنها تلد ولداً جميلاً فإن حالها وظروفها سوف تصبح أسهل، كما يدل على الفرج الفوري الذي ينتظرها. ويدل أيضاً على أنها سوف تتخلص من كل التعب والمصاعب التي عانى منها في الماضي.