الاختبارات النهائية هي اختبارات تعقدها وزارة التعليم السعودية للطلاب في جميع المدارس في جميع أنحاء المملكة، بهدف تحديد مستوى فهم كل طالب وتعلمه للمنهج الأكاديمي. هنا سنجيب على سؤال متكرر. السؤال المطروح بين الطلاب هو كم بقي من الوقت للامتحانات النهائية، في عام 1444 من الفصل الدراسي الثاني تنقسم الامتحانات النهائية إلى نوعين: اختبارات كتابية وشفوية وعملية وهذا ما سنفعله. ناقش بالتفصيل.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني هو 1444

وفي المملكة العربية السعودية، بدأ الطلاب الاستعداد للامتحانات النهائية في مختلف المراحل التعليمية. وأعلنت وزارة التربية الوطنية المواعيد المقررة لإجراء الامتحانات على النحو التالي:

  • وستبدأ الدروس العملية والشفوية للطلاب والاختبارات في مواد التقييم التكويني في 1 شعبان 1444هـ، الموافق 28 فبراير 2022م.
  • تبدأ الاختبارات الكتابية يوم 6 شعبان 1444هـ، الموافق 28 فبراير 2022م.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني

وستكون إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 2 مارس 2024 الموافق 10 شعبان 1444، وتستمر العطلة لمدة عشرة أيام كاملة، يعود بعدها الطلاب لاستكمال دراستهم في الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي. أما الفترة الثالثة فتبدأ يوم 12 مارس 2024، الموافق العشرين من شعبان. لعام 1444هـ

آلية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1444

ترغب وزارة التعليم السعودية في التعرف على آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، بعد أن تم عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من خلال نظام الامتحانات المستمرة للبعض وعبر المنصات التعليمية للبعض الآخر. وجاءت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني على النحو التالي:

  • سيتم إجراء جميع الاختبارات في جميع الفئات شخصيًا.
  • وستعقد الامتحانات التحريرية حسب البرنامج الأكاديمي الذي تعلنه كل وحدة تعليمية.
  • وستعقد الامتحانات العملية والشفوية خلال اليوم الدراسي.
  • سيتم إجراء الاختبارات في جلسة واحدة
  • الحد الأقصى لعدد المواد الأكاديمية هو مادتين فقط.
  • وسيتم تقسيم الطلاب في كافة الصفوف الدراسية المختلفة إلى مجموعات حسب النماذج التشغيلية المعتمدة في المدرسة.

التقويم الدراسي بعد التغيير 1444

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالمملكة العربية السعودية نظام التقويم الدراسي للعام 1444 بعد التغيير أي يبدأ يوم الأحد 1444/2/1 وينتهي يوم الخميس 1444/12/4، والرقم الأسابيع في كل تقويم. وبعد هذا التغيير، أعلنت أيضًا أن موعد انتهاء إجازة عام 1444 هو يوم الخميس الموافق 1444-4-12هـ، وهو موعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث.

يجب أن يكون الطالب على علم بالتغيرات التي تطرأ على نظام التعليم، لذلك أجبنا على السؤال الشائع كم من الوقت المتبقي للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1444، لأنه يجب عليه إعداد برنامج دراسي لنفسه. الموعد الدقيق للامتحانات النهائية لأي فصل دراسي.