الحصول على لقاح فيروس كورونا في المنزل للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا فما فوق هي خدمة تقدمها وزارة الصحة لحماية صحة وسلامة كبار السن المؤهلين، ولحمايتهم من المضاعفات المعدية (فيروس كورونا) وإنشاء مركز تطعيم للتطعيم. أما بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين، فيجب تقديم التطعيم والرعاية المنزلية من قبل فريق رعاية صحية خبير، مما يخفف من عبء الزيارة، ويجب توفير الرعاية الصحية اللازمة في البيئة العائلية، مع مراعاة الاحتياطات الموصى بها. (الصحة) الوقائية، وكذلك قيام المملكة العربية السعودية بتقديم كافة الخدمات الصحية وغيرها إلكترونياً تيسيرا على جميع المواطنين لتخفيف عبء إنجازها… مثل هذا العمل.

التطعيم ضد فيروس كورونا في المنزل للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا فما فوق

وهناك بعض الخطوات التي قدمتها الوزارة للحصول على لقاح كورونا وهي كالتالي:-

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.
  • تقديم طلب الخدمة وإدخال البيانات المطلوبة.
  • ومن ثم يتم إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالمريض.
  • التحقق من كافة المعلومات المدخلة.
  • وأخيراً سيتم إرسال رسالة تفيد بنجاح عملية التسجيل.
  • سيأتي فريق رعاية صحية محترف إلى عنوانك ويخدمك.

الحصول على لقاح فيروس كورونا في المنزل لفئة الـ 70 عاماً

ستقدم وزارة الصحة السعودية خدمات التطعيم المنزلي ضد فيروس كورونا للفئة العمرية “70+” حفاظا على صحة وسلامة كبار السن الملقحين وحمايتهم من المضاعفات المعدية. صعوبة الذهاب إلى مركز التطعيم للحصول على اللقاح.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه منذ إطلاق حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا، صنفت وزارة الصحة كبار السن ضمن فئة الأولوية للتطعيم، كما أطلقت خدمة “أولوية” للتطعيم السريع ضد فيروس كورونا. يتم تقديم لقاح (كوفيد-19) للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً، لجميع المواطنين والمقيمين، دون تسجيل أو حجز أو انتظار، مع إمكانية الوصول المباشر إلى أقرب مركز تطعيم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية. الخدمة مجانية ومقدمة من وزارة الصحة السعودية لمساعدة الفئات الأجنبية المتنقلة بسبب أعمارهم.

جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا ليست كافية

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية د. وأكد محمد العبدالعالي أن تسجيلات الحالات في المملكة العربية السعودية انخفضت بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة وما زال الاتجاه الإيجابي مستمرا. إن انتشاره السريع وكونه يتطلب جرعتين والحماية من مضاعفاته وعدم الرضا بجرعة واحدة يدل على وجود طفرات دلتا في المملكة العربية السعودية ويتم مراقبة جميع المطفرات عن كثب من خلال التسلسل الجيني، وهو معلم مهم في كورونا. لقد تم التغلب على تفشي الفيروس وتم منع موجة الطفرات السابقة.

60 بالمئة من النساء أصيبن بفيروس كورونا

وبحسب مسؤولي وزارة الصحة، فإن 60 بالمائة من الحالات المصابة بالفيروس هم من النساء، كما تجاوز عدد التطعيمات المقدمة في مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا بجميع مناطق المملكة 587 مركزا وبلغ 31 مليونا و785 ألفا و117. .

كما تم الإعلان عن 542 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الحالات المؤكدة في المملكة (7063) إلى إجمالي الحالات التي لا تزال تحت الرعاية الطبية (538,525). ولحسن الحظ، فإن معظمها مرضية، مع إضافة تحسينات جديدة. وارتفع عدد حالات الشفاء (1041) إلى (1) 523050، ومع إضافة (13) أصبح عدد الوفيات (13)، مشيراً إلى تسجيل 8412 حالة جديدة.

وفي نهاية مقالنا اليوم، قدمنا ​​لكم كافة التفاصيل المهمة وأهم الإجراءات الاحترازية التي يجب أن يتخذها العديد من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بشأن الحصول على لقاح فيروس كورونا في المنزل للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا فما فوق. ما يجب اتخاذه للاستفادة من هذه الخدمة التي تقدمها وزارة الصحة.