إلى ماذا سيتجهون؟ إلى أي قبيلة ينتمون؟ يعتبر الشومريون من القبائل العربية المعروفة، ولها مكانة هامة وعالية بين جميع القبائل العربية. وتنتشر فروع وعائلات القبائل العديدة في أماكن مختلفة وبلدان عربية مختلفة وتضم عددا كبيرا من القبائل. نجمع الشخصيات المتميزة المشهورة بمكانتها الرفيعة في الدولة وننشر أهم المعلومات عنهم عبر .

إلى ماذا سيتجهون؟

تعتبر القبيلة من العائلات والقبائل العربية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية قديماً، كما أنها من أبرز العائلات التي حظيت باهتمام كبير بين القبائل المحيطة بها. وبعد انتشاره في مختلف المدن العربية السعودية، انتشر في جميع أنحاء الأراضي السعودية.

تعود أصل قبيلة فالشومر إلى قبائل شمال الملكة العربية والتي تستقر مجتمعها أعضاء منطقة حائل ، ْ ق قبيلة ة ، ْ العرال الململكة الى قبيلة عتبة والتي تعتبر من أشهر القبائل العربية التي حظيت بمكانة بين القبائل كين تلفون مدن العربية المتنوعة المتنوعة في المملكة العربية السعودية.

نسب قبيلة شومر

في صدد تمييز على قبيلة الشومر وش يرجعون يمكن تمييز على نسب العرقية وال » إلى قبيلة العتيبة لا تعرف والمشهورة بين القبائل العربية، في حين شدد على أن قبيلة أحد القبائل العربية القحطانية لا تعرف في شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: المخلافي إلى ماذا سيعود ومن أي قبيلة سيعود؟

تاريخ قبيلة شومر

وأهم ما يميز قبيلة شومر عن غيرها هو تاريخها العريق، وبسببه انتشرت حركة الأسفار إلى مختلف المناطق العربية. منطقة حائل والتي تضم العديد من أبناء القبائل بالإضافة إلى مختلف المناطق العربية المحيطة بها.

أهم أسماء عائلة شومر

وبينما تتعرف على الشومريين وما يطلق عليهم، يمكنك أيضًا التعرف على بعض الشخصيات العامة الأكثر شهرة في القبيلة، حيث توسعت القبيلة في العديد من الأماكن وضمت العديد من الشخصيات المؤثرة في الدولة التي رفعت قبيلة. مكانة قبيلتهم: أبرز الشخصيات في القبيلة هم:

  • رحاب الشمر.
  • الياس شومر.

اقرأ أيضاً: ما معنى كلمة سلبي وأفرع قبيلة سلبي

من هي رحاب الشومر؟

وتعتبر رحاب الشومر من أشهر سيدات الأعمال في الدولة والتي برزت بدورها الفعال والمؤثر في مجال إدارة الموارد البشرية في عام 2018. كما عمل محاضراً جامعياً في جامعة الأميرة نورة عام 2015 وتقلد هذا المنصب. حصل على درجة البكالوريوس في فنون اللغة الإنجليزية وكان له تأثير في مختلف المجالات في البلاد.

هناك العديد من القبائل العربية تستقر هنا في المملكة العربية السعودية وتنتشر في مختلف مدن البلاد. كما تعتبر قبيلة شومر من القبائل العربية المتميزة التي استقرت في المملكة العربية السعودية.