التسجيل لدى فرجات كمستفيد لغير السجناء يمكّن من تقديم المساعدة وبالتالي دعم المملكة لأولئك المدينين وبالتالي غير القادرين فعليًا على سداد ديونهم، مما يؤدي إلى قضاء معظم سنواتهم في السجون. وفي مثل هذه الحالات تم إنشاء خدمة فرجات لتدرج ضمن قائمة الأعمال الخيرية والإنسانية التي يسارع الكثير من الناس للاستفادة منها، ومن خلال سنستمر في الكشف عن استراتيجيات تحقيق هذه الاستفادة من خلال هذا البرنامج.

التسجيل لدى فرجت كمستفيد لغير السجناء

تعتبر المديرية العامة للسجون من أهم المديريات في المملكة وتعمل مع وزارة الداخلية السعودية على مواصلة تطوير المزيد من الأجهزة الداخلية التي تنظم آلية وكفاءة العمل في السجون. وبادرت بها الوزارة (خدمة مجانية) لمن كانت ديونهم عبئا عليهم وتم سجنهم.

تعمل هذه الخدمة بالاعتماد على آليات الذكاء الاصطناعي لإدراج قواعد بيانات شاملة حول الأمور المالية بشكل عام، وخاصة لأولئك الذين لا يستطيعون سداد ديونهم، وبالتالي فتح أبواب التبرعات لغير المحكوم عليهم للمساعدة في سداد هذه الديون. استرداد كامل أو جزئي ومن هنا يمكن التسجيل كمستفيد غير محكوم في فرجات عبر منصة أبشر باتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب لفتح منصة أبشر الإلكترونية “هنا”.
  2. الضغط على أيقونة (أبشر الأفراد) من الواجهة الرئيسية.
  3. قم بالتسجيل عن طريق إدخال (اسم المستخدم/كلمة المرور/رمز التحقق المرئي) والضغط على أيقونة (تسجيل الدخول).
  4. يتم فتح أيقونة (خدماتي) ويتم اختيار المديرية العامة للسجون من القائمة التي تفتح.
  5. ستتمكن بعد ذلك من الوصول إلى خدمة الدفع (فرجات) للسجناء الذين يعانون من مشاكل مالية.
  6. ثم قم بملء بيانات السجين الذي تريد تسديد نفقته (منطقة السجن/الجنس/الحالة الاجتماعية/الجنسية…) ثم الضغط على زر (بحث).
  7. اختر تصنيف بحث بناءً على مدة الإقامة في السجن، أو المبلغ الإجمالي الذي سيتم دفعه للسجين، أو تاريخ دخوله السجن.
  8. وبحسب الترتيب الظاهر، يتم اختيار الأسير الذي ستسدد ديونه بشكل يساهم في اختصار المدة اللازمة للإفراج عنه.

خطوات التسجيل في خدمة فرجات برقم الهوية عبر منصة أبشر

التسجيل في الفرجات لغير المحكوم عليهم عن طريق إحسان

عند دراسة كيفية التسجيل لدى فرجت كمستفيد لغير السجناء كان لا بد من الاهتمام بطريقة التسجيل عبر منصة إحسان، حيث أنها من أكبر منصات العمل الخيري في المملكة ويستخدمها الكثير الناس، وليس فقط في المملكة المتحدة. يمكن إجراء عملية الدفع للنزلاء بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى للتسجيل لدى فرجات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بالدخول إلى منصة إحسان الإلكترونية “هنا”.
  2. بعد ذلك، من الواجهة الرئيسية للمنصة، تفتح قائمة (فرص التبرع) واختيار (الفرجات).
  3. إذا كان هناك نزيل محدد ترغب في التبرع نيابة عنه، قم بإدخال رقم الفاتورة الخاصة به ثم اضغط على زر (بحث).
  4. وفي حالة التبرعات العامة فيمكن تصنيفها حسب المبالغ الواجب دفعها ومدة الإقامة في السجن.
  5. ويتم اختيار الفاتورة المراد دفعها لتسريع الوقت المتبقي لعودة السجين إلى أسرته.
  6. حدد المبلغ الذي تريد التبرع به ثم اضغط على (تبرع الآن).
  7. وأخيراً، بعد كتابة (الاسم/رقم البطاقة/تاريخ انتهاء الصلاحية/رمز الأمان على البطاقة) اختر من خيارات الدفع المتاحة.
  8. انقر على (إكمال عملية التبرع).

التبرع كمستفيد من إحسان

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن معرفة كيفية التسجيل لدى فرجات كمستفيد لغير السجناء، حيث أنها من أبرز فرص التبرع المقدمة عبر منصة إحسان، كما أن التسجيل عبر إحسان يفتح الباب لتحقيق أقصى استفادة من التبرعات الأخرى. فرص. فرص التبرع للمشاركة في المبادرات الخيرية التي يتم إطلاقها في جميع أنحاء المملكة، ومن أبرز هذه الفرص لا بد أن نذكر:

برنامج تيسيراتويأتي مع برنامج فورجات للتبرع للمدينين الذين لا يستطيعون سداد ديونهم ويخضعون لحكم قضائي من محكمة التنفيذ.
التسوقيعد هذا البرنامج بمثابة مستودع عام للتبرعات ليس فقط للنزلاء ولكن لجميع الحالات في مجموعة متنوعة من المجالات.
برنامج المساعدةيدعم هذا البرنامج جميع الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى المساعدة اللازمة، ليس فقط في المملكة ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم.
المشاريعويأتي التبرع هنا لصالح مشاريع التنمية الاجتماعية في المملكة وضمان العدالة الاجتماعية التي تحقق نتائج فعالة، وبالتالي المضي قدما نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة.

البرامج الإلكترونية على منصة إحسان

بالإضافة إلى فرص التبرع العديدة المتاحة عند التسجيل كمستفيد مع إحسان، نرى أيضًا العديد من البرامج التي توسع نطاق العمل الخيري على هذه المنصة، من أشهرها التي يمكن التسجيل فيها. ، نحن نتحدث عن:

  • التبرع بالدم: يوفر هذا البرنامج قائمة بجميع المستشفيات التي بها حالات تحتاج للتبرع بالدم، مرتبة حسب فصائل الدم المطلوبة، حيث يمكنك المساهمة في إنقاذ حياة الآخرين.
  • انطلاقاً من فكرة عامة مفادها أن فاعل الخير هو الفاعل والمحسن في آن واحد، يتيح برنامج غراس نشر فرص التبرع بكافة أنواعها عبر منصات التواصل الاجتماعي والوصول إلى عدد أكبر من الناس. أولئك الذين يريدون فعل الخير.
  • جمع التبرعات: من خلال هذا البرنامج، يمكنك البدء في إنشاء حملات جمع التبرعات، مثل تلك التي بدأت كجمعيات خيرية مستمرة نيابة عن أي شخص متوفى وأماكن أخرى لجمع التبرعات.
  • الأضحية، هذا البرنامج عبارة عن مجموعة من الأضاحي والصدقات والفديات وغيرها. وهي بمثابة مؤسسة لجمع الأموال وتوجيهها لتوزيعها بالكامل على الفئات الأكثر استحقاقا أو احتياجا.
  • التبرع عبر رسالة نصية. لأنه يمكن استخدام هذه الطريقة للمساهمة بالإمدادات للمشاريع على مستوى المملكة وغيرها من الأماكن التي تشتد الحاجة إليها.
  • برنامج التبرع الدوري، حيث تتيح لك المشاركة التبرع بشكل دوري عن طريق خصم مبلغ التبرع بشكل دوري من إجمالي المبلغ المتوفر على بطاقة الحساب البنكي، ويتم توجيه هذا المبلغ تلقائيا إلى الفرص ذات الأولوية الأعلى (المحتاجة) بشكل شهري أو بشكل دوري أساس يومي.
  • برنامج هدايا حيث يمكنك التبرع لعائلتك أو أصدقائك بالنيابة عن الآخرين عن طريق إرسال هدية لأي شخص في مناسبات مختلفة.
  • وبرنامج زكاة مع حاسبة الزكاة لمعرفة المبالغ الواجب دفعها والاتجاه الحقيقي لتحقيقها حسب أي نوع من أنواع الزكاة وأسهل طرق الدفع.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة إحسان الخيرية الجارية في السعودية؟

اتصل بمنصة إحسان الآن

بإمكانك الذهاب إلى أي صفحة من صفحات المنصة لتكون على اطلاع على كافة التحديثات الدورية الخاصة بمنصة إحسان الإلكترونية والبرامج المستمرة لدعم الجمعيات الخيرية التي تغطي جميع أنحاء المملكة. قنوات الاتصال من خلال إحدى الطرق التالية:

تحميل تطبيق منصة إحسان لهواتف الأندرويد“من هنا”
اتبع منصة إحسان على تويترمن هنا
قم بتثبيت تطبيق منصة إحسان لأجهزة الأيفون“من هنا”

التسجيل لدى فرجات كمستفيد غير مدان يمهد الطريق أمام المتبرعين لمساعدة المدينين على العودة بسرعة إلى أبنائهم وأسرهم من خلال سداد جزء من ديونهم لتسريع إطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن.