إضافة وتسجيل سلوك الطلاب وحضورهم هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم السعودية؛ وبهذه الطريقة يستطيع المعلم إضافة وتسجيل سلوك الطالب ومشاركته، بحيث يمكن تقديم هذه البيانات كتقرير إلى ولي الأمر والطالب.

وبما أن السلوك والمثابرة لهما أهمية كبيرة في التقييم النهائي للطالب، يحاول ولي الأمر والطالب دائماً معرفة التقييم الذي يجريه المعلم حتى يحاول الطالب تغيير السلوك بالشكل الذي يساعده في نهاية. أن يحصل على تقييم نهائي إيجابي وجيد يفيده في رياضة ركوب الدراجات بشكل عام.

إضافة وتسجيل سلوك الطلاب ومشاركتهم

وبما أن وزارة التعليم السعودية من الوزارات التي حققت نجاحاً كبيراً في تقديم خدماتها إلكترونياً بعد تطويرها، فيمكن للمعلم إضافة وتسجيل سلوك الطلاب وحضورهم على منصة نور التعليمية وهي منصة وزارة التعليم. لقد تمكنت منصة نور من تحقيق نجاح كبير، خاصة أنها منصة يمكن من خلالها التكامل التام بين جميع أفراد العملية التعليمية.

من خلال منصة نور يمكن للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين والموظفين في مختلف إدارات التعليم الحصول على الخدمات؛ بالإضافة إلى ذلك، من خلال المنصة، يمكن للطلاب والمعلمين التواصل والتعرف على المنهج الدراسي والخدمات المتميزة الأخرى.

إضافة وتسجيل سلوك الطلاب ومشاركتهم

كيفية إضافة وتسجيل السلوك والحضور للطلاب في نظام نور؟

يستطيع المعلمون على منصة نور إضافة وتسجيل سلوك الطلاب ومشاركتهم. ويتم ذلك من خلال سلسلة من الخطوات التي تتم عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. إنها بسيطة وتتضمن:

  • الخطوة الأولى للمعلم هي الدخول إلى نظام نور الإلكتروني.
  • ثم يتم تحديد اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمعلم في صفحة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يقوم المعلم بالضغط على خيار الاختبارات واختيار السلوك والمثابرة.
  • الخطوة الأخيرة هي النقر على رابط إشعار التتبع. وتم تسجيل البيانات اللازمة حتى يتمكن من متابعة وتسجيل وإضافة سلوك الطلاب ومشاركتهم.

خدمة إضافة وتسجيل معلومات عن السلوك والمشاركة

تقدم خدمةإضافة وتسجيل سلوك الطلاب ومشاركتهم
الأشخاص المستهدفينمواطن ومقيم
موقع توزيع الخدمةمنصة نور الإلكترونية
مدة تقديم الخدمةيوم
تكاليف الخدمةحر
رقم الهاتف المحمول00966114415555

درجات السلوك والحضور في نظام الدورة

يتساءل البعض عن أهمية إضافة وتسجيل سلوك الطلاب ومشاركتهم ومدى فائدة هذا العامل؛ فيما يلي بعض المعلومات حول درجات السلوك والمشاركة:

  • يتم تحديد درجات السلوك والحضور إلى حد كبير من خلال مدى الأنشطة التي يقوم بها الطالب.
  • تهتم وزارة التربية والتعليم بإعلام ولي الأمر بالسلوك ومستويات المشاركة.
  • تنقسم مخالفات السلوك إلى مخالفات من الدرجة الأولى والثانية والسادسة.
  • ومن أهم المخالفات التي تؤثر على درجة سلوك الطالب هي التنمر أو ترك الصلاة.
  • يعد الترويج للمخدرات أو تعاطيها أيضًا انتهاكًا خطيرًا يؤثر على السلوك.
  • قد يُعاقب طالب الصف السادس بالمخالفة إذا كان سلوكه أو سلوكها يستهزئ بالدين.

درجات المثابرة

عندما يتم جمع سلوك الطلاب وحضورهم وتسجيلهم من قبل المعلم، تكون درجات الحضور من الدرجات التي لها تأثير كبير على درجات السلوك، كما تؤثر درجات الحضور أيضًا على الدرجة التراكمية.

ومع ذلك، فإن درجات السلوك لها تأثير أكبر في التعليم الثانوي، وتتراوح درجات الاستمرارية من 70 إلى 80، والتي كانت تعتبر جيدة في ذلك الوقت.